- الصفحة 3

ابن المهنة12-1-2018

نجار سوري ينجح في مجال المطابخ الحديثة في الأردن

ورشة نجارة سورية تحقق نجاحات كبيرة في الأردن في مجال المطابخ الحديثة، وكل اعتمادها على خبرات أفرادها وعلى رأسهم النجار شادي المغربي ابن مدينة التل بـ #ريف_دمشق الذي حمل معه ..
إبن المهنة5-1-2018

الكيس السوري للمخلل والزيتون يصل إلى الأردن

نجح كلا من ابو يمان وأبو محمد بافتتاح معملا صغيرا لإنتاج وتغليف الزيتون والمخلل في الاردن، معتمدين على الكيس السوري الشهير لتسويق منتجاتهم، وسموه ب "البارق" أي النجم الساطع، وهما ..
ابن المهنة29-12-2017

المعجنات السورية تلقى رواجا كبيرا في الأردن

اللاجئين السوري بسام التقي استطاع نقل مهنته في تحضير المعجنات والمناقيش إلى الأردن، وتمكن من افتتاح محلا خاصا وضع فيه خبر ستة عشر عاما في هذه المهنة التي تعلمها من ..
ابن المهنة22-12-2017

عائلة حمصية تمتهن الحلاقة وتفتتح محلا لها في الأردن

ثلاثة حلاقين سوريين من عائلة حمصية نجحوا باستقطاب الزبائن الأردنيين في صالونهم الخاص الذي افتتحوه في منطقة سحاب الأردنية، كما استحوذ ايضا على الزبائن السوريين المتواجدين هناك، وقد نجح كلا ..
ابن المهنة15-12-2017

طباخ سوري يفتتح مطعما للمأكولات العربية في رومانيا

أحمد حمادي ابن مدينة الحسكة السورية استطاع بسبب حبه لمهنة الطبخ أن يصل لمرحلة "شيف ماستر" وأصبح يتقن أيضا إدارة المطاعم، حيث تنقل بين أشهر المطاعم في #حلب وتعلم من ..
ابن المهنة10-12-2017

"حمام السوق" ينتقل بعراقته الدمشقية إلى الأردن

انتقل الحمام الدمشقي إلى الأردن بفضل الأيادي العاملة السورية التي اضطرت للجوء بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة والمأساوية ايضا في بلدهم سوريا، وبسبب خبرتهم وحسن أدائهم استطاع الحمام الدمشقي منافسة الحمامات ..
إبن المهنة1-12-2017

خياط سوري يحيك ملابس المسلسلات البدوية في الأردن

محمد عمر البان خياط سوري يعمل منذ سنوات بالأردن في تصميم وخياطة الملابس التراثية السورية والفلسطينية والأردنية، ويقصده السوريون من كل أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية لخياطة ملابس عربية تمثل تراث ..
إبن المهنة24-11-2017

فنان سوري يسعى لدخول موسوعة "غينيس"

رياض الراضي ابن حوران، فنان متعدد المواهب والمهن، هو النجار والحداد و فني الفسيفساء و يبرع في الحفر على الخشب، أحلامه الكبيرة تخطت ظروف لجوئه إلى الأردن، هو الفنان الوحيد ..
ابن المهنة10-11-2017

عائلة حمصية تنقل صناعة البحرات الدمشقية إلى الأردن

يقول المثل السوري "الولد ثلثينو خالو"، ولكن المثل تغير ليصبح : "الولد ثلثينو عمو"، وهذا ينطبق على ابو ادهم العجي وابن اخيه راتب اللذان يمتهنون حرفة صناعة البحرات الدمشقية والأرضيات ..
ابن المهنة4-11-2017

الحدادة .. حرفة الرجال الأشدء

ترك أبو نعيم ورشة الحدادة التي يملكها في مدينة حرستا بريف دمشق مجبرا وليس مخيرا، ليلجأ إلى الأردن رفقة عائلته، ويدخل سوق الحدادة الأردنية من بوابة "الشغيل" وليس "المعلم" مثلما ..